recent
جديد الموضوعات

24 فائدة لشرب الليمون بالماء الدافئ كل صباح

24 فائدة لشرب ماء الليمون الدافئ كل صباح


24 Benefit to drink lemon with warm water every morning

الليمون هو واحد من ثمار الحمضيات الأكثر شعبية وتنوعا. تعود شعبيته إلى نكهته المنعشة  مما يجعله خيارًا شائعًا لتذوق العديد من الوصفات وصُنع العطور. يستخدم الليمون على نطاق واسع في جميع أنواع المشروبات من الشاي والكوكتيلات إلى العصائر. الليمون بالإضافة إلى نكهته القوية أيضًا يستخدم منذ فترة لقيمته الطبية. يتمتع الليمون ، وهو مصدر غني بفيتامين C ، بفوائد صحية هائلة تتراوح من خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات إلى قدراته المناعية المعززة. أفضل الطرق للحصول على الفوائد الصحية للليمون هي عصر الليمون (العصير). يعمل عصير الليمون كعامل هضمي وإزالة السموم ويساعد في تنظيف الكبد مما يؤدي إلى صحة هضمية أفضل.


عصير الليمون هو أيضا وسيلة فعالة لخفض الوزن لأنه يزيد من معدل الأيض في الجسم. بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى استخدام الليمون لقدراته على إنقاص الوزن ، فإن شرب عصير الليمون بالماء الدافئ على معدة فارغة كل صباح قد يؤدي إلى نتائج مذهلة. إلى جانب فوائد فقدان الوزن ، فإن شرب ماء الليمون الدافئ كل صباح له فوائد عديدة أخرى. ذكر خبراء التغذية في معهد إديسون للتغذية بعض الفوائد الصحية الأكثر فعالية لشرب عصير الليمون بالماء الدافئ كل صباح.

الفوائد الصحية للليمون

تسريع عملية الأيض

يعمل حامض الستريك الموجود في الليمون على تنشيط عصاراتك الهضمية ، مما يعطي عملية الأيض لديك دفعة قوية وتشجع على الهضم.

يزيل سموم جسمك

أظهرت الدراسات أن كوبًا من ماء الليمون يحفز إطلاق السموم ، ويطردها من جسمك.

يخفف من الإمساك

تساعد الجرعة اللطيفة من الألياف الغذائية جنبًا إلى جنب مع تنشيط العصارات الهضمية على تخفيف الإمساك والانتفاخ.

يرفع معدل الطاقة

مياه الليمون تعمل على ترطيب جسمك ولها تأثير قلوي على النظام بأكمله ، مما يعزز الطاقة. لقد أثبتت الدراسات أنه أفضل من ‏الكافيين لرفع مستويات الطاقة.‏

مدر للبول طبيعي

إذا كنت تريد تخليص جسمك من السوائل الزائدة يعمل ماء الليمون كمدر للبول طبيعي ، ويعيد توازن الجسم .

يمنع نزلات البرد والانفلونزا

يعتبر الليمون مصدرًا رائعًا لفيتامين C ، حيث لكل نصف حبة ليمون توفر ما يصل إلى 25٪ من الحصة اليومية الموصى بها. هذا يساعد على تعزيز نظام المناعة لديك ، ومنع نزلات البرد والانفلونزا.

يقلل من ضغط الدم

الليمون غني بالبوتاسيوم الذي ثبت أنه يخفض ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية. يُريح البوتاسيوم الشرايين ويساعد على توازن مستويات السوائل في الجسم.

مضاد طبيعى للإلتهب

فيتامين C والمغنيسيوم مضادان للالتهابات بشكل طبيعي ، مما يساعد على تقليل التورم المؤلم وعدم الراحة غير الضرورية في جميع أنحاء الجسم.

تنقية البشرة وتفتيحها

جرعة عالية من فيتامين C يعزز إنتاج الكولاجين ، مما يساعد على الحفاظ على بشرة شابة ونقية. ماء الليمون يطرد السموم أيضًا ، مما يساعد على إزالة مشاكل البشرة.

ترطيب الجسم بالكامل

الماء ضروري لترطيب الجسم، وبدونه ستشعر بالتعب والركود وتحصل على جسم غير صحى. ماء الليمون يرطب ويزيل كل خلية في جسمك ، ويغذي أعضاءك للحصول على أفضل أداء.

يعزز فقدان الوزن

لقد أظهرت الدراسات أن ألياف البكتين الموجودة في الليمون تساعد على إبقاء شهيتك في حالة تأهب ، بالإضافة إلى الحفاظ على إطلاق عملية الأيض طوال اليوم. كما أن ماء الليمون يثبط جسمك بالكامل ، والذي ثبت أنه يشجع إطلاق الدهون وفقدان الوزن.

يقلل من مستويات التوتر

المغنيسيوم وفيتامين C ، وكذلك مضادات الأكسدة القوية تعمل معا للحد من التوتر العصبى وتوتر العضلات والتعب. كما أثبتت مياه الليمون الدافئ أنها مهدئة للغاية ومريحة ، وهي الراحة المثالية في الأيام العصيبة.

يمنحك رائحة فم أفضل

تنتج رائحة الفم الكريهة من البكتيريا والخميرة والبلاك والجراثيم ، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى رائحة الفم الكريهة. يساعد ماء الليمون في تدمير البكتيريا وتوفير بيئة قلوية لا يمكن للجراثيم أن تزدهر فيها ، مما يجعل رائحة فمك أفضل.

يحمى جسمك من الأمرض

ماء الليمون مليء بمضادات الأكسدة ، والتي تساعد على محاربة أضرار الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الخلايا التالفة. هذا يمنع الأمراض مثل السرطان والسكري ومرض الزهايمر ، وكذلك توفير بيئة قلوية لا يمكن أن تنمو فيها الخلايا المريضة.

يحافظ على صحة عينيك

يضمن فيتامين (ج) القوي بالإضافة إلى المصدر الغني بمضادات الأكسدة بقاء عينيك صافية وخالية من إعتام عدسة العين. يحمي ماء الليمون عينيك من أضرار الجذور الحرة ، أيضًا يعزز نمو خلايا جديدة للعيون.

الليمون يجعلك سعيدا

كشفت الأبحاث أن رائحة الليمون وطعمه الحلو والمر في المياه النقية لها تأثير قوي على دماغنا ، مما يؤدى إلى إنتاج هرمون اندورفين لدينا لجعلنا نشعر بالسعادة.

يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم

وجود الألياف ،و كميات منخفضة نسبيا من السكر والمركبات القوية المعروفة باسم البيوفلافونويد تجعل ماء الليمون دعما كبيرا لسكر الدم المتوازن. أظهرت الدراسات أن ماء الليمون يحفز إنتاج الأنسولين ، مما يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم على المدى الطويل.

ينشط العقل

مياه الليمون غنية بالبوتاسيوم ، مما يجعله شرابًا ممتازًا لعقل سليم. يؤدي البوتاسيوم إلى زيادة تدفق الأكسجين مباشرة إلى عقلك ، مما يساعده على العمل بشكل أفضل ، وتذكر أكثر وتخلص من التوتر تمامًا

يحافظ على صحة العظام

تعتبر مياه الليمون مصدرًا جيدًا للكالسيوم ، وهو ضروري للحفاظ على عظام قوية وصحية. كما أنه يحافظ على قلوية جسمك ، مما يمنع هشاشة العظام والمفاصل المتورمة.

خالى من الدهون ومنخفض السعرات الحرارية

لا يكون ماء الليمون خاليًا تمامًا من الدهون فحسب ، ولكنه يساعد أيضًا على تحطيم الدهون الزائدة في الجسم ، مما يجعلك أكثر رشاقة وأخف وزنا ومليئة بالصحة.أيضًا يحتوي كوب من ماء الليمون على أقل من 20 سعرة حرارية ، لكنه لذيذ ومنعش جدًا. من خلال شرب المزيد من ماء الليمون ومشروبات أقل السكريات ، سوف تستثمر في صحة أفضل وتمنحك جسمًا أفضل بشكل عام.

إنها ممتازة للنساء الحوامل

ثبت أن الفولات تمنع حدوث العيوب الخلقية وتساعد على تكوين أدمغة وعمود فقري صحي عند نمو الأطفال. من المهم أن تحصل على الفولات خلال فترة الحمل لتغذية طفلك في الصحة ، وماء الليمون هو مصدر كبير منه.

الحفاظ على كبدك

يعاني الكبد غير الصحي من إنزيمات الكبد المخففة ، ويساعد ماء الليمون في تحفيز إنتاج إنزيمات الكبد للحصول على أداء أفضل. كما يعزز إنتاج الصفراء في الكبد ، مما يحسن صحة الجهاز الهضمي.

غنى بالفيتامينات والمعادن

يحتوي كوب واحد فقط من ماء الليمون على الفيتامينات A و B و C و E والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفولات والسيلينيوم والزنك ومضادات الأكسدة والبيوفلافونويدات ، فضلاً عن إعطاء الجسم مصدرًا رائعًا لترطيب ممتاز.

يشعرك بالإنتعاش

 بعد التمرين القوي ، ستحتاج إلى تجديد السوائل والطاقة فى جسمك، وماء الليمون هو المشروب المثالي لذلك. إنه يوفر الكثير من الفيتامينات والمعادن والطاقة القلوية ، مما يتيح لعضلاتك الشفاء الأسرع وأقل تعب.
يرجى التأكد من تخفيف الليمون بالماء لأن الحمض الموجود في الليمون يمكن أن يضر بمينا الأسنان. والتأكد من غسل اسنانك بعد شرب ماء الليمون.
لا تنس مشاركة المعلومات مع أصدقائك وأحبائك ،المشاركة تعنى الحب والأهتمام 💌

المصادر:
1 ، 2 ،  3 ، 4 

google-playkhamsatmostaqltradent