recent
أخبار ساخنة

الخلايا الجذعية من الحبل السرى

Home

دم الحبل السرى


 دم الحبل السرى

إنجاب أطفال هو أجمل ما فى حياتنا،والأجمل هو ان ترى طفلك يكبر ويترعرع امام أعينك بصحة جيدة.جميعنا نتمنى ذلك ،ولكن هناك أيضًا العديد من المخاوف التي يواجهها الآباء. أحد هذه الأمور هو ماذا سيحدث إذا أصيب الطفل بمرض صعب او خطير ويحتاج الى خلايا جذعية للنجاة من هذا المرض ؟ قد يكون هناك فرصة ضئيلة للعثور على متبرع متطابق .الأن ما رأيك اذا كان من بإمكانك الحصول على خلايا جذعية بكل سهولة ومتطابقة من الحبل السرى للطفل اثناء ولادته .هل تعلم أن دم الحبل السري يحتوي على مليارات الخلايا الجذعية القوية ، والتي تستخدم بالفعل لعلاج أكثر من 80 مرضًا مختلفًا.جميعًا نريد أن ينمو أطفالنا بصحة جيدة وأن يعيشوا حياة طويلة بدون أي اخطار أو أمراض. لذلك يجب أن تفكر بجدية في تخزين الخلايا الجذعية لطفلك - حتى لو لم يكن هناك تاريخ مرضي في عائلتك, حيث اثبتت الأبحاث العلمية ان الخلايا الجذعية هي الطريقة الوحيدة لعلاج الأمراض التى تعجز الطرق التقليدية عن علاجها و هى مفتاح العلاج اليوم و فى المستقبل.

الأن يدور فى ذهنك بعض الأسئلة مثل
ما هي الخلايا الجذعية وماذا يمكن أن تفعل؟
ماهى أنواع الخلايا الجذعية في دم الحبل السري؟
ما هو دم الحبل السرى؟
ما هى فوائد الخلايا الجذعية من الحبل السري؟
ماهى الأمراض التى يمكن أن تعالجها الخلايا الجذعية؟
كيف يمكننى أن احتفظ بالخلايا الجذعية من دم الحبل السرى؟
هل يمكن التبرع بدم الحبل السرى؟

ما هي الخلايا الجذعية وماذا يمكن أن تفعل؟

تختلف الخلايا الجذعية عن باقي الخلايا بالجسم بعدة أمور، لعل أهمها:

هي خلايا غير متخصصة بالتالي لا تستطيع عمل وظائف معينة في الجسم ،ولكنها لديها القدرة على تطوير نفسها لتصبح خلايا متخصصة مثل خلايا العضلات أو خلايا الدم أو حتى خلايا الدماغ.أيضً بإمكانها الإنقسام وتجديد نفسها مع الزمن.

 هذا يعني أنه عندما يحتاج جسمك إلى مزيد من الخلايا الجذعية ، فيمكنها التكاثر لإنتاج خلايا أكثر تخصصًا يمكنها استبدال الخلايا التالفة. يحتوي جسم طفلك على أكثر من 200 نوع من الخلايا المتخصصة ، بما في ذلك خلايا الشعر والجلد والأعضاء والدماغ والجهاز العصبي. ستكون كل من هذه الخلايا قد نشأت من خلية جذعية ولها وظيفة واحدة فقط حاسمة.

على سبيل المثال ، تعمل خلايا الجلد كحاجز واقي للعالم الخارجي بينما تضخ خلايا القلب الدم الحيوي حول الجسم. تحمل كريات الدم الحمراء الأكسجين الثمين الذي يحتاجه طفلك ليعمله ، وتشكل خلايا الدم البيضاء جهاز المناعة الذي يمنعه من الإصابة بالمرض.

يمكن للخلايا الجذعية لدم الحبل السري لطفلك أن تتمايز إلى هذه الأنواع المختلفة من الخلايا. نتيجة لذلك ، فهي ذات قيمة كبيرة في علاج مجموعة متزايدة من الحالات الطبية عندما تتلف الخلايا المتخصصة ويتطلب استبدالها.

ما هو دم الحبل السرى؟

عادة يتم التخلص من الحبل السري والمشيمة كنفايات طبية، ولا يعلم الكثير مننا بأن لديهم الكثير ليقدموة للأسرة. فلديهم القدرة على إنقاذ الطفل نفسه او شخص ما فى عائلته - حتى لو كان بعد سنوات من الآن.

دم الحبل السري هو الدم الذي يمكن جمعه من الحبل السري لطفلك والمشيمة بعد الولادة. يحتوي دم الحبل السري على مليارات الخلايا الجذعية القوية ، والتي تستخدم بالفعل لعلاج أكثر من 80 مرضًا مختلفًا. قد يكون لديهم مفتاح الطب التجديدي لطفلك في المستقبل. هذا هو السبب في أن الملايين من الآباء والأمهات حول العالم اختاروا تخزين الدم من الحبل السري لأطفالهم والمشيمة.


ما هى فوائد الخلايا الجذعية من الحبل السري؟

واحدة من أكبر الفوائد هي أن دم الحبل السري مفيد لأفراد الأسرة الآخرين - طالما أن فصيلة الدم تتطابق. يمكن أن يساعد هذا إذا كان لدى الأخوة مشكلة صحية تحتاج إلى التبرع أو إذا الأب او الأم فى حاجة إليها. يتيح لك ذلك الفرصة للحفاظ على أسرتك معًا وبالتالي لا يحتاج طفلك إلى المرور بفترة صعبة أثناء بحثك عن متبرع متطابق.
الخلايا الجذعية موجودة في أجزاء كثيرة من الجسم البشري. ومع ذلك ، تحتوي بعض المصادر على تركيزات أكثر ثراءً من غيرها. ، يتم جمع دم الحبل السري والأنسجة من مادة لا يكون لها أي فائدة بعد ولادة الطفل. إنها أغنى وأنقى مصدر للخلايا الجذعية التي سيحصل عليها طفلك.

ماهى أنواع الخلايا الجذعية في دم الحبل السري؟

أنواع الخلايا الجذعية في دم الحبل السري
هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الخلايا الجذعية في دم الحبل السري. هذه هي الخلايا الجذعية المكونة للدم 2 ، والخلايا الجذعية الوسيطة والخلايا الجذعية الصغيرة جدًا التي تشبه الجنين. لكل منها وظيفتها الخاصة:

الخلايا الجذعية المكونة للدم (HSCs).
هذه الخلايا لديها القدرة على التحول إلى خلايا الدم المختلفة ، بما في ذلك خلايا الدم البيضاء. يستخدم المهنيون الطبيون هذا النوع من الخلايا الجذعية في العديد من العلاجات الحالية ، مثل علاج السرطان ، ولإصلاح الجهاز المناعي.

الخلايا الجذعية الوسيطة (MSCs)
هذه الخلايا لديها القدرة على التحول إلى مجموعة كبيرة من أنواع الأنسجة ، بما في ذلك: الأنسجة العصبية ، الأنسجة العضلية والغضاريف. نتيجة لذلك ، تعتبر هذه الخلايا في غاية الأهمية للعلاجات التجددية. في المستقبل ، سيتطلع الأطباء إلى إصلاح هذه الأنواع من الأنسجة باستخدام الخلايا الجذعية الوسيطة وحتى نمو أعضاء جديدة.


الخلايا الجذعية الشبيهة بجنين صغير جدا (VSELs)
في الوقت الحالي ، لا نعرف سوى القليل عن خصائص الخلايا الجذعية الجنينية ، ولكن من الممكن أن تكون أكثر أنواع الخلايا الجذعية قيمةً. كما يوحي اسمها ، فإن VSELs تشترك في العديد من ميزات الخلايا الجذعية الجنينية. هذا يعني أنها يمكن أن تتحول إلى مجموعة واسعة من أنواع الأنسجة من معظم أنواع الخلايا الجذعية الأخرى. ونتيجة لذلك ، فإن عدد الحالات المحتملة التي يمكن استخدامها لعلاجها أعلى بكثير.

ماهى الأمراض التى يمكن أن تعالجها الخلايا الجذعية؟


يتم استخدام الخلايا الجذعية بالفعل اليوم لعلاج جميع أمراض الدم مثل (اللوكيميا، الأورام اللمفاوية، المناعة الذاتية، أنيميا البحر المتوسط وغيرها من امراض الدم), بالإضافة الى استخدامها لعلاج امراض العظام، الغضروف، العضلات، الأوعية الدموية و الاصابات و الامراض الجلدية.و فى المرحلة البحثية يتم الان استخدام الخلايا الجذعية لعلاج امراض كثيرة، وتظهر النتائج بأن هناك إمكانية لعلاج التوحد، إصابات الحبل الشوكي، مرض السكري وغيرها.

كيف يمكننى تخزين دم الحبل السرى؟

تعد الخدمات المصرفية عبر الحبل السري خيارًا ممتازًا للعديد من الآباء ، هناك العديد من الشركات المختلفة التي تقدم القدرة على تخزين دم الحبل السري. يجدر النظر في كل واحدة لأن الأسعار سوف تختلف ، سوف تختلف المتطلبات وتغيير الفوائد. بالنسبة للبعض ، فإن التكلفة تستحق الحصول على شيء في حالة احتياجهم إليه. امتلاك راحة البال مع العلم أن هناك شيئًا يمكن تسليمه يمكن أن ينقذ حياة طفلك.. ومع ذلك ، عليك أن تسأل ما إذا كان يمكنك وضع سعر على حياة طفلك.تخزينهم يمنحك الفرصة لحماية صحة طفلك لسنوات قادمة. علاوة على ذلك ، يمكن جمعها بسهولة وأمان ، وتخزينها بشكل موثوق لمعالجة المشكلات الصحية المستقبلية.

هل يمكن التبرع بدم الحبل السرى؟

التبرع بدم الحبل السرى
إذا وجدت أنك لا تحتاج إليها في المستقبل ، فيمكنك التبرع بدم الحبل السري حتى يتمكن شخص آخر من الاستفادة منه. بالطبع
من الممكن اتخاذ قرار بالتبرع بدم الحبل السري بدلاً من صرفه. هذا شيء يمكن للمستشفى مساعدتك في وقت ولادتك. تكمن فائدة التبرع بدمك في أنه لن يكلفك أي أموال إضافية وستساعد شخصًا آخر يحتاج إلى الدم بالفعل.

ومع ذلك ، لن تحصل عليه للاستخدام في المستقبل وقد تجد أنه يجب عليك وضع طفلك أو أي فرد آخر من أفراد الأسرة على قائمة انتظار لعملية الزرع بدلاً من الوصول إلى دم الحبل السري.

سوف تحتاج إلى اتخاذ القرار قبل ولادة طفلك. هناك عدد قليل من الشركات التي تخزن دم الحبل السري وسوف ترسل لك مجموعات لتكون قادرة على أخذ الحبل وتخزينها لتكون قادرة على إرسالها مرة أخرى إلى الشركة. ومع ذلك ، يجب استخدام هذه الأدوات عندما يولد طفلك ، لذلك سوف تحتاج إلى اتخاذ القرار في وقت مبكر. هذا شيء تحتاج إلى التحدث إليه مع شريك حياتك لتقرر ما إذا كان هذا هو الشيء الذي ترغب في القيام بهما.

سوف تحتاج إلى التفكير في التكاليف. تحتاج إلى إنفاق المال على مجموعة التحصيل ثم إنفاق الأموال كل عام لتخزين دم الحبل السري. يتم إنفاق هذه الأموال على شيء يمكن أن ينقذ طفلك أو أحد أفراد أسرته ، ولكن يمكن إنفاق الأموال بطرق تساعد طفلك بالتأكيد ، مثل التعليم.

هل المقال كان مفيدًا بالنسبة لك؟ أخبرنا عن رأيك فى التعليقات بالأسفل↓↓↓ ،أيضًا لا تنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وعائلتك عبر وسائل التواصل الأجتماعى.
google-playkhamsatmostaqltradent