recent
أخبار ساخنة

فوائد التمر

Home

فوائد التمر التى لم تكن تعرفها من قبل


 فوائد التمر السحرية

جميعنا نعرف التمر، لكن ليس الجميع على دراية بالقدرات السحرية التي يؤثر بها التمر بشكل إيجابي على صحة الإنسان.التمر تلك الثمرة العجيبة حلوة المذاق لذيذة الطعم والتي يحبها الكبار والصغار.يعتبرالتمرمن أكثر الأغدية المساعدة على تحفيز الطاقة اليومية للجسم، والبلحه الواحدة تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة والضرورية لصحة الجسم .فقط 3 ثمرات من البلح في اليوم يمكن أن تساعد في تشجيع صحتك بطرق لم تكن تعلمها من قبل. إليك قائمة بجميع المزايا الرائعة والمفيدة للبلح.

علاج الإمساك وتحسين الهضم

بسبب الألياف الموجودة في التمور ، فهي قادرة على تخفيف أعراض الإمساك ، وبالتالي تحسين الهضم.
أفضل طريقة للبدء في مكافحة الإمساك هي إحداث تغيير في النظام الغذائي. يعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف أحد أفضل الطرق لتحريك الأشياءخارج الامعاء. يحتوى التمرعلى كميات كبيرة من الألياف ، وسيساعد تناوله الأمعاء في الحركة بسهولة. إن تناول التمر بشكل منتظم وكذلك شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يجعلك عملية الاخراج أكثر طبيعية وانتظامًا.

صحة القلب والشرايين

 إذا كان جسمك يحتوي على الكثير من الكوليسترول ، فهناك طريقة لتخفيضه بشكل طبيعي ، وغالبًا بدون دواء. تناول التمر يوميًا .التمور غنية بالبوتاسيوم القادر على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية.
أمراض القلب هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة. تتفاقم الإصابة بأمراض القلب نتيجة لسوء التغذية وعدم ممارسة التمارين الرياضية. اتباع نظام غذائي منخفض في (مؤشر نسبة السكر في الدم) يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

علاج الهشاشة وصحة العظام

تشير الابحاب الى ان التمور ممتازة في زيادة كثافة العظام ، والتي تساعد بشكل خاص الإناث بعد انقطاع الطمث الذين يعانون من هشاشة العظام. تحتوي التمور على كميات من البوتاسيوم ، يمكن أن يكون البوتاسيوم في التمر مفيدًا أيضًا لتطهير الكليتين والحفاظ على صحة الكتلة العظمية.يمكن أن يقلل فيتامين ك معدل دوران العظام ويحسن قوة العظام ، يوصى باستهلاك 90 ميكروغرامًا من فيتامين ك يوميًا ، و تحتوي ثمرة التمر الواحدة على 30%من احتياجات الجسم اليومى. لذا فإن تناول 3 ثمرات من التمر في اليوم قد يقطع شوطًا طويلًا في الحفاظ على صحة وقوة عظامك.

تنظيم ضغط الدم

مثلما يساعد التمر في تحسين صحة القلب ، يمكن أن يعملوا بنفس الطريقة لتنظيم ضغط الدم. فهي منخفضة في الصوديوم ، والدهون المشبعة وغير المشبعة ، والسكر. يمكن أن تكون إضافة رائعة لنظام لخفض ضغط الدم المرتفع .

علاج ضعف الذاكرة والزهايمر

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تطيل في الواقع الفقدان الطبيعي لوظيفة المخ التي تحدث مع تقدم العمر. الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 وفيتامينات ب وفيتامين (هـ) وفيتامين (ج) والكولين والكالسيوم والحديد تتساءل عن الحفاظ على قدرات الدماغ . يمتلئ التمر كاملة مع جميع هذه الفيتامينات والمعادن. يعد تناول التمر طريقة رائعة للحفاظ على قدرات الدماغ.

التمور غنية بالكولين ، وهو فيتامين ب الموجود في أستيل كولين ، المسؤول عن جودة ذاكرتنا. مع ذلك ، يتيح التمرعملية تعلم أسرع وقمع العلامات المبكرة للخرف ومرض الزهايمر.

علاج العقم

اذا كنت  من الأشخاص الذين يعانون من تأخر الإنجاب وتنفق أموالًا لا حصر لها على الأدوية والإجراءات لمحاولة انجاب اطفال. قبل محاولة هذه التدابير ، ما رأيك ان تحاول تناول المزيد من التمر. يحتوي التمرعلى عناصر مجهرية مثل الإسترول ، ستيرول ، والكاروتينات التي يمكن أن تؤثر في الواقع على خصوبة الرجال .

زيادة الوزن

من الطرق الجيدة لزيادة الوزن بشكل صحي تناول الوجبات  الخفيفة بين فترات الوجبات.  عليك الإعتماد على التمر أنه خيارات الطعام الذكي . الفاكهة ، مثل التمور ، هي خيار ممتاز لأنها مغذية ولذيذة.

صحة البشرة والشعر

اتباع نظام غذائي سيء يمكن أن يؤدي إلى ضعف الجلد والشعر . تعتبر التمور من الأطعمة الممتازة التي تعزز صحة البشرة والشعر القوي. هذا لأنهم غنيون بفيتامينات ب والنياسين .

مثالية للنساء الحوامل

لا يمكن للتمور توفير العناصر الغذائية الأساسية للجنين أثناء الحمل فحسب ، بل يمكن أن يساعد في تخفيف الإمساك والبواسير خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة. من المعروف أيضًا أن التمور لها خصائص مقلصة ، والتي تساعد المخاض على التحرك بسرعة وكفاءة ، وقد أظهرت الدراسات الجديدة أن التمر له أيضًا تأثير كبير في تمدد عنق الرحم .

مضادات الأكسدة الطبيعية.

التمرمصدر كبير لمضادات الأكسدة ، يحتوي التمر الطازج على أنثوسيانيد الكاروتينويدات ، بينما يحتوي التمر المجفف على بوليفينول ، وكلها قادرة على تطهير الجسم من الجذور الحرة.

تحفيز الكبد

تناول التمر بانتظام هو طريقة رائعة لقمع أعراض مرض الكبد والمساعدة في تنظيم أدائه بشكل مثير للدهشة.

صحة العيون

فيتامين (د) الموجود في التمور مدهش للحفاظ على رؤيتك واضحة ولون بشرتك.

مضاد للالتهاب

التمر مليء بالمغنيسيوم ، وهي طريقة ممتازة لتقليل التورم والأوجاع في الجسم. في الوقت نفسه ، يساعدك المغنيسيوم في التغلب على الإصابات بنجاح.

ضبط مستوى السكر بالدم

التواريخ ، حسب البحث ، لها تأثير منخفض على نسبة السكر في الدم. ومع ذلك ، يمكن أن تنظم التواريخ أعراض مرض السكري من النوع الثاني ، وبالتالي مستويات السكر في الدم في الجسم.

فوائد التمر للاطفال


  1. يحافظ التمرعلى أداء الكبد.الأطفال هم عرضة للعدوى البكتيرية والفيروسية في الكبد. مثل اليرقان والتهاب الكبد. فلذلك ينصح الأطباء إعطاء الأطفال التمر لحماية الكبد لديهم فهو يعمل على حماية الكبد.
  2. التمرمصدر هام للتغذية فمن أهم فوائد التمر للأطفال أنه مليئ بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو طفلك. فهو يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن المفيدة لصحة العظام . كما أنه يحتوى على البوتاسيوم الجيد لنمو الدماغ .
  3. أيضًا يساعد تناول التمر على حماية طفلك من اضطرابات الأمعاء، الكثير من الأطفال يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي ويعتبر التمر علاج فعال لتلك الإضطرابات.
  4. يقوى العظام والاسنان ،فقد اكتشف الطب الحديث أنه إذا أعطيت الأطفال في مرحلة التسنين التمر فإن ذلك سيقوي اللثة لديهم كما سيساعدهم في ظهور الأسنان دون عناء.
  5. علاج للإمساك عند الاطفال وتنظيم عملية الهضم،من فوائد التمر للأطفال أيضاً أنه يعالج الإمساك فهو مليئ بالألياف الغذائية المفيدة للغاية في علاج الإمساك ليس فقط عند الأطفال وكذلك البالغين أيضاً.

فوائد التمر للحامل


  1.  يحتوى التمرعلى حمض الفوليك، من فوائد التمر للحامل أنه يحتوي على حمض الفوليك وهو من العناصر المهمة جداً للحامل وينصح الأطباء المرأة بتناول أقراص حمض الفوليك قبل الحمل بثلاثة أشهر،  فهو يساعد في تشكيل خلايا جديدة، ويمنع فقر الدم، كما أنه يساعد في منع العيوب الخلقية الخطيرة لدى الجنين التي قد تؤدي إلى تلف الدماغ والحبل الشوكي للمولود الجديد.
  2. يحتوى التمرعلى فيتامين ك، التمر غني جداً بفيتامين ك وهو فيتامين مهم جداً للحامل والجنين، فيتامين ك يتحكم بشكل أساسي بنسبة تخثر الدم كما أنه مهم جداً لبناء عظام الطفل.
  3. التمر غنى بالحديد،من أهم فوائد التمر للحامل أنه غني بالحديد الذي تحتاجه المرأة كثيراً خلال الحمل، فهو يلعب الحديد دوراً هاماً في عمليات التمثيل الغذائي. وهو مهم بصفة خاصة خلال فترة الحمل لأن الحديد هو جزء لا يتجزأ من الميوجلوبين، والكولاجين والانزيمات ويمنع فقر الدم في الأطفال ويجعل مناعتهم أقوى.
  4. البوتاسيوم هو واحد من أهم العناصر التي تحتاجها المرأة اثناء الحمل، فهو يساعد في الحفاظ على ضغط الدم، ويساعد على الحفاظ على توازن الماء في أثناء الحمل.
  5. التمر غنى بالمغنيسيوم،من فوائد التمر للحامل أنه يحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد في تكوين العظام والأسنان وكذلك يحافظ على مستويات السكر في الدم، وتشير البحوث إلى أن النقص في تناول المغنيسيوم خلال فترة الحمل يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ،ومشاكل الكبد والكلى وضعف البصر.
  6.  يحتوى التمر على البروتين ،ووهو مليئ بالأحماض الأمينية المهمة لبناء الجسم، جسمالحامل يحتاج إلى كمية كافية من البروتيناتلبناء جسم الجنين والحفاظ على صحة الأم. 
  7. التمر غنى بالألياف، بما أن التمر يحتوي على الألياف فذلك سيساعد الحامل على التخلص من الإمساك والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، فمن المعروف أن الحامل معرضة بشكل كبير للإصابة بالإمساك، وكذلك الألياف تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم وتحمي الحامل من الإلتهابات، كما أن الألياف تساعدها على الحفاظ على وزن صحي خلال فترة الحمل ، وأيضاً سيشعرها بالشبع لفترة طويلة وذلك بفضل الألياف.
هل المقال كان مفيدًا بالنسبة لك؟ أخبرنا عن رأيك فى التعليقات بالأسفل↓↓↓ ،أيضًا لا تنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وعائلتك عبر وسائل التواصل الأجتماعى.

google-playkhamsatmostaqltradent