recent
جديد الموضوعات

علاج تساقط الشعر فى ثلاث خطوات فقط

 علاجات منزلية لعلاج تساقط الشعر




تساقط الشعر أو الصلع مشكلة شائعة جدًا هذه الأيام.

الشباب والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 عامًا هم اكثر من يعانون من هذه المشكلة. عليك ان تعلم ان الصلع لا يأتي في يوم واحد. يبدأ الأمر دائمًا بالإهمال. في معظم الحالات ، تؤدي أخطاء العناية بالشعر إلى الصلع.

لمنع تساقط الشعر ، أولاً وقبل كل شيء ، من المهم جدًا منع ترقق الشعر. كثير من الناس يجربون العلاجات المنزلية لمنع تساقط الشعر ، بينما يبدأ البعض في تجربة أنواع مختلفة من المعلومات المزيفة على الإنترنت. لكن بدلاً من تحسين الوضع ، تزداد المشكلة سوءًا في بعض الأحيان.

اذا ما اللذي يجب علي فعله لمنع الصلع؟

في هذه المقالة ، سأقدم لك معلومات قائمة على الأبحاث حول العلاجات المنزلية السهلة لمنع ترقق الشعر، ستعرف ما هي العلاجات الفعالة والعلاجات المنزلية السهلة لعلاج مشكلة ترقق الشعر؟

تدليك الشعر

ربما تكون أرخص وأسهل طريقة للحصول على شعر كثيف هي تدليك فروة رأسك أو فروة رأسك. لا يكلف شيئاً ولا توجد له أعراض جانبية.

قم اولًا بغسل شعرك ، قم بالضغط بلطف بأصابعك حول فروة الرأس لزيادة الدورة الدموية تحت فروة الرأس. للحصول على أقصى قدر من الفوائد وإزالة الجلد الميت من فروة الرأس ، يمكن أيضًا استخدام مدلك فروة الرأس.

الأن قم بتدفئة الزيت ولا تنسى لا تجعل الزيت ساخنًا حتى لا تضرر فروة رأسك.ضع الزيت على انامل اصابعك ثم قم بعمل مساج لفروة الرأس بحركات دائرية .لا تنسى ان تضع القليل من الزيت على اطراف الشعر .

اترك الزيت على الشعر من ساعتين الى 8 ساعات ،يمكنك تركه من المساء الى الصباح .ثم اغسل الشعر بماء دافئ .هذه المرة لا تستخدم نوع شامبو منظف ،عليك اختيار نوع مرطب او استخدام الشامبو المخصص للاطفال فهو رقيق.

ما هو افضل زيت لمنع تساقط الشعر ؟

زيت جوز الهند

يجعل الشعر أقل عرضة للتلف ، ويحافظ عليه قوياً وسميكاً ، ويمنع التهابات فروة الرأس لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يعمل كمضاد للفيروسات والبكتيريا والفطريات.

زيت الثوم

يساعد استعمال زيت الثوم على تقوية الشعر وتحفيزه لينمو قويًّا وصحيًّا، كما قد يسهم كذلك في مقاومة تكسر الشعر.لا تنسى ان تدمج معه احد الزيوت العطرية (الياسمين - اللافندر - الفل - الورد ) لتتفادى رائحته .

زيت الزيتون

زت الزيتون لديه القدرة على اختراق جذع الشعر لترطيبه وتغذيته ، ويزود الشعر بفيتامين E والأحماض الدهنية غير المشبعة مما يعزز بدوره نموه.

زيت اللافندر

يحسن من صحة الشعر، وهو يمنع تساقطه، إضافة إلى تنشيطه للدورة الدموية في فروة الرأس.


زيت الخروع

يمنع زيت الخروع تساقط الشعر ويُعزز نمو الشعر،لكن لا تستخدمه منفردًا نظرًا لسماكته يمكنك دمجه مع زيت اللافندر او الزيتون قبل تدليك الشعر به.

زيت اللوز

يرطب زيت اللوز الشعر ويمنعه من الجفاف ويبقيه كثيفًا وقويًا ويعزز نموه، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين د و هـ ، بالإضافة إلى احتوائه على معادن متعددة ، مثل: الكالسيوم والمغنيسيوم.

شامبو مضاد لتساقط الشعر

عليك ان تبحث عن شامبو مخصص لمنع تساقط الشعر ،ولكن كيف اختار شامبو منع تساقط الشعر؟

يجب ان يحتوى شامبو تساقط الشعر على العناصر الأتيه او بعضها.

البيوتين أو فيتامين ب 7: من أهم المواد للجسم بشكل عام ولصحة الشعر بشكل خاص ، لما له من تأثير على الأحماض الأمينية المهمة في تقوية بصيلات الشعر ومنعها من التساقط.

الكولاجين: مهم لزيادة سماكة وقوة الشعر ليصبح أكثر تماسكاً ضد تساقط الشعر.

الكافيين: يستخدم الكافيين لزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يزيد من إمداد الشعر بالعناصر الغذائية ويقلل بشكل كبير من تساقط الشعر. كما أنه يعزز زيادة إنتاج بصيلات الشعر الجديدة مما يقلل من ترقق الشعر.

الكيتوكونازول: بالرغم من أن هذه المادة تستخدم للتخلص من قشرة الرأس ، فقد وجد أن لها دور فعال في منع تساقط الشعر ، خاصة الناتجة عن تكوين قشرة الرأس وتراكم الدهون في فروة الرأس.

الزنك: يحد الزنك من تساقط الشعر.و يقلل الزنك من حدوث تقصف أطراف الشعر وجفافها، مما يخفف من تلف الشعر.

ولكن لا تنسى تعتمد العلاقة المباشرة للشعر الصحي على صحة الجسم كله. ولكن إذا لم يحصل الجسم على العناصر الغذائية الكافية أو إذا كان هناك اضطراب في الأكل ، فيمكن تقليل نمو الشعر الجديد من بصيلات الشعر أو حتى إيقافه على الإطلاق.

مكملات غذائية لمنع تساقط الشعر



مكملات حمض الفوليك

حمض الفوليك هو في الواقع نوع من فيتامين ب. وهو  مهم لتكوين خلايا جديدة. في مشكلة ترقق الشعر ، يساعد حمض الفوليك في تعزيز نمو الشعر الجديد في بصيلات الشعر.

البيوتين

يعتبر البيوتين أو فيتامين ب 7 من العناصر الغذائية القابلة للذوبان في الماء. يوجد بشكل طبيعي في الأطعمة مثل المكسرات والبقول والكبد. إذا كنت تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا ، فهناك فرص قليلة جدًا للإصابة بنقص البيوتين في جسمك.

ومن الجدير بالذكر أنه لا ينبغي أبدًا تناول مكملات فيتامين ب 5 مع البيوتين. عندما يتم تناول هذين معًا ، فإنهما يقللان من فعالية المكملات الأخرى.

أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية

تسمى الأحماض الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6 بالأحماض الدهنية الأساسية. هذا لأنه لا يمكن أن يصنعها جسم الإنسان. تساعد أوميغا 3 جسمك على مقاومة الالتهاب والتهيج.

يمكن أن يسبب نقص أوميغا 3 أيضًا العديد من المشاكل في الجسم. يمكن أن يكون تساقط الشعر المبكر مرتبطًا أيضًا بالالتهاب.

من ناحية أخرى ، تعتبر أوميغا 6 مهمة جدًا للحفاظ على صحة الجلد بشكل عام. تحتوي أوميغا 6 على العديد من العناصر التي تحافظ على صحة فروة الرأس. فهي لا تساعد فقط في الحفاظ على الجلد ولكن فروة الرأس صحية أيضًا.

تعتبر الزيوت النباتية مثل بذور الكتان في المقام الأول المصدر الأساسي للأوميغا 6. بينما توجد أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأسماك. إذا كنت لا تتناول هذه الأطعمة عادة ، فتحدث إلى طبيبك بشأن تناول المكملات الغذائية.

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، قد يستغرق علاج ترقق الشعر من 6 إلى 9 أشهر.ولكن إذا استمر تساقط الشعر حتى بعد ذلك ، فربما حان الوقت للتحدث إلى طبيب أو طبيب أمراض جلدية. على وجه الخصوص ، يجب اعتبار الموقف مقلقًا بشكل خاص عندما يصبح الجلد على أي جزء من الرأس مرئيًا بسبب الشعر الرقيق.في أي حالة من هذا القبيل ، بدلاً من استخدام العلاجات المنزلية ، من الأفضل الاتصال بالطبيب.


google-playkhamsatmostaqltradent