recent
جديد الموضوعات

ماهى الأثار الايجابية للأكل الصحى على حياتنا

14 أثار ايجابية للأكل الصحى على حياتنا


ماهى الأثار الايجابية للأكل الصحى على حياتنا

من وجهة نظر معظم الناس الثروة هى المال .ولكن هل هذا صحيح ؟! من وجهة نظرى لا، المال ليس هو الثروة.
"الصحة هي الثروة". ولكن ، يبدو أن معظمنا قد نسي ما هي ثروتنا الحقيقية. مع أنماط حياتنا المزدحمة ، تدهورت عاداتنا الغذائية بشكل كبير! لقد نسينا أن الأكل الصحي هو الطريق الأمثل للحصول على الثروة التى أقصدها (صحتنا)!.

تناول نظام غذائي متوازن يحمل فوائد كبيرة بالنسبة لنا. هذه الفوائد هي استثنائية وطويلة الأجل. لهذا السبب ، من المهم  أن نفهم فوائد الأكل الصحي وما تأثيرها على صحتنا و رفاهيتنا.
ما هو الأكل الصحي؟
وهذا يعني تناول نظام غذائي مناسب ،نظام  متوازن في البروتين الخالي من الدهون والكربوهيدرات والدهون. مما يجعل جسمنا قويًا ، ويبقي الأمراض بعيدًا ويحسن عقولنا وجسمنا. لا يعني ذلك ان نقوم بتجويع أنفسنا او نعتمد فقط على عدد قليل من الأطعمة ، ولكن تناول كل شيء بنسب مناسبة. كما أن استهلاك الدهون الكافية يشكل جزءًا من نظام غذائي صحي.
طعام جيد مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والحبوب والبقول ، يوفر لنا العناصر الغذائية اللازمة للجسم يشكل أيضًا حمية جيدة. الحميات الصحية تكون منخفضة في الدهون والسعرات الحرارية.
الأكل الصحي يعني أيضًا تجنب الأطعمة السريعة مثل البيتزا والمعكرونة والبرغر والبطاطس المقلية ، لأنها تحتوي في الغالب على دهون غير صحية وتكون غنية بالسعرات الحرارية. الكحول والمشروبات الغازية أيضا يجب تجنبها.

ما يجب تضمينه في نظام غذائي صحي: الكثير من الماء ، والغذاء النشوي ، والخضروات ، والفواكه ، والألياف ، ومنتجات الألبان والألبان ، والبروتينات.

وما يجب تجنبه: المشروبات الغازية ، الأطعمة المقلية ، الوجبات السريعة ، الكثير من السكر والملح.

فوائد تناول طعام صحي:
الأكل الصحي له فوائد طويلة الأجل. انه لامر جيد للجسم كله. إنه يحافظ على المخ والقلب والعظام والعقل وجميع الأجهزة المتحالفة ويجعلها تعمل في حالة جيدة.
 بعض فوائد تناول الطعام الصحي :

 القلب السليم:


خفض الصوديوم والدهون والنظام الغذائي للكوليسترول هو أفضل للقلب. إنها تحافظ على صحة القلب. الدهون المشبعة وغير المشبعة ، الموجودة في الأطعمة المقلية واللحوم الحمراء والسمن وغيرها ، تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. النظام الغذائي الغني بالحبوب الكاملة والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم وانخفاض السعرات الحرارية والكولسترول يعتني بقلبنا أيضًا.

صحة العظام والأسنان:

اتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم يبقي الأسنان قوية ويمنع هشاشة العظام. يساعد فيتامين (د) الجسم على امتصاص الكالسيوم ، لذلك من الضروري تناول كمية كافية من فيتامين (د). تعتبر منتجات الألبان قليلة الدسم والأطعمة المدعمة مثل عصائر الفاكهة والحبوب وغيرها من المصادر الغنية بالكالسيوم.

الدماغ الصحي:

يقال أن الدماغ يتحكم في الجسم. لذلك ، من المهم للغاية جعل الدماغ يعمل بشكل جيد. تعمل التغذية السليمة على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ ، وحماية خلايا الدماغ ومساعدة الدماغ على البقاء لائقًا وحادًا. إن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يضمن أن يوفر للدماغ مستوى طاقة كافًا ليكون أكثر إنتاجية.

الوزن المثالى:

إن تناول التفاح والجزر والخيار والفواكه والخضروات النيئة الأخرى بدلاً من الرقائق والبطاطا المقلية والشوكولاتة والمشروبات الغازية يمكن أن يساعد في الحفاظ على الوزن. الأكل الصحي يقلل من خطر السمنة ،أيضًا يقى من  قصور الغدة الدرقية وأمراض مماثلة.

 الطاقة:

ما نأكله يتم حرقه ومعالجته في الطاقة والدهون. تجنب تناول الطعام  الذي يحتوي على الدهون الزائدة والسكر والكربوهيدرات المكررة (مثل الخبز الأبيض) للسيطرة على تقلبات السكر في الدم. هذا يتيح لنا الحفاظ على نسبة السكر في الدم ثابتة ومستويات الطاقة الثابتة أيضا. تساعد الوجبات الصغيرة المتكررة أيضًا على الحفاظ على مستويات الطاقة وتناول وجبة إفطار صحية تبقينا نشطين طوال اليوم.

أقل الإجهاد:

الأكل الصحي يعزز العقل والجسم الصحيين ، وعندما يعمل كل من العقل والجسم بشكل صحيح ، لا يوجد مجال كبير للتوتر. حتى لو كان هناك ضغط ، فإن أحماض أوميجا 3 الدهنية يمكن أن تنقذك. هذه الأحماض تحمي الجسم من تقلب هرمونات التوتر ، مثل الكورتيزول. ثبت أن الشاي الأسود يقلل من الكورتيزول بعد الأحداث العصيبة ، مما يسهل علينا الانتعاش. كما يقلل فيتامين C والمغنيسيوم الموجود في المكسرات والسبانخ من هذه الهرمونات ، مع حماية الجهاز المناعي ، مما يحافظ على التوتر عند مستويات يمكن التحكم فيها.

تأخير الشيخوخة:

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، مثل الفواكه والخضروات ، تبقي البشرة رطبة ونضرة. كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة للحماية من تلف الخلايا والحفاظ على مظهر الجلد أصغر. الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الأسماك ، تغذي الجلد وتقلل من ظهور التجاعيد.

الصحة العامة:

الأكل الصحي يبقي جميع أعضاء الجسم وجميع أنظمتها تعمل بشكل صحيح. أنه يحسن الجهاز المناعي الذي يساعد على مكافحة الأمراض. يبقينا نشطاء وأقوياء طوال حياتنا.

حياة طويلة:

القلب السليم ، والعقل السليم ، ومستوى منخفض من التوتر ، وجسم مناسب ، وأمراض أقل - كل هذه العوامل تساهم في جعل حياتنا أكثر صحة وسعادة. واحدة من فوائد رائعة من اتباع نظام غذائي صحي.

يوفر المال:

ما علاقة الصحة بتوفير المال؟ ! ، تكلف الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات وغيرها تكلفتها أقل من الأطعمة السريعة ، والتي لا تضر شيئًا بجسمنا. إن الأكل الصحي يعني أيضًا الإصابة بالأمراض بشكل أقل تواتراً ، وزيارات أقل للطبيب ، وأدوية أقل ، وكل ذلك يساعد أيضًا في توفير المال.

تقليل الرغبة الشديدة فى تناول الطعام:

انخفاض مستوى السكر في الدم يمكن أن يؤدي إلى وضع غير صحي للأكل. البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم في الجسم من أجل السيطرة على التغيرات السريعة. عندما تبدأ في استهلاك نظام غذائي متوازن وغذائي ، فإن الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية مثل الأطعمة السريعة ستنخفض تدريجيًا. هذا سوف يساعدك على الحفاظ على نمط حياة صحي .

يحسن المزاج:

و  الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات  تساعد على زيادة إفراز السيروتونين. السيروتونين مادة كيميائية للدماغ تساعد على تحسين الحالة المزاجية. الكربوهيدرات المعقدة هي اختيار جيد للغاية للطعام لأنه يساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم في الجسم.

 شد البطن:

الكربنة ، الصوديوم الزائد ، والإمساك يمكن أن يؤدي جميعها إلى بطن منتفخ. النظام الغذائي الذي يحد من تناول الصوديوم والمشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر يمكن أن يؤدي جميعها إلى معدة مسطحة.

ابتسامة صحية:

بمجرد أن تبدأ في استهلاك الأطعمة الصحية ، ستقل المشاكل المتعلقة بفمك مثل آلام الأسنان ، رائحة الفم الكريهة ، وأمراض اللثة. سيتيح لك ذلك الابتسامة الزاهية دون أي قلق.

وبشكل عام ، يحتاج الجسم إلى طعام صحي للمحافظة على نفسه وتحسينه وشفائه. إن حرمانه من الطعام الجيد هو مجرد وسيلة لإيذاء أنفسنا ، وقد لا تكون نتائجه فورية ، لكن على المدى البعيد ، سيكون ذلك واضحًا للغاية. الأكل الصحي يفيدنا في الشعور بالتحسن ، والبقاء في صحة جيدة والعيش لفترة أطول. لذا ، ابدأ في إجراء التغييرات بالطريقة التي تأكلها وستلاحظ الفرق بسرعة!

هل تعتقد أن نظامك الغذائي صحي؟ ماذا يشمل نظامك الغذائي المعتاد؟ شاركنا في قسم التعليقات بالأسفل غذائك الصحى وتجربتك .
لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك وعائلتك.
google-playkhamsatmostaqltradent